الجمعة، يناير 06، 2012

كلاكيت 4 - إصلاح و انتخابات

بسم الله الرحمن الرحيم

اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

صدق الله العظيم


يقول محمد صلّى الله عليه وسلم : المستشار مؤتمن
و يقول المثل ما خاب من استشار و عليه و ........
بناءا على رأي الصديق مصطفى سيف : 

اولا باشكرك نيسان على الفكرة التنشيطية الجميلة
بس لو هاحط نفسي و أرشح هاتعب اوي كل مدون له مذاق خاص يعني مثلا لو كنت مكتئب و نفسي ابتسم كفاية ازور هبة فاروق او كارولين فاروق او لو كنت عايز كوميديا سوداء او احاول ادور على بسمة في ظل الاوضاع الاجتماعية هاروح مدونة ابراهيم رزق لو كنت عايز اخبار جادة مع تعليق مختصر يبقى الاستاذ محمد الجرايحي لو بادور على تحليل منمق بفكر صافي يبقى ماجد القاضي لو بدور على الاحساس الثوري واخليه يقود كتاباتي يبقى فاتيما ودكتورة ستيتة ووجع البنفسج وحنين هندور بقى على إحساس تستشفه بين حروف تلقائية يبقى مدونة رحلة حياة هندور على رومانسية هادية يبقى شيرين سامي ومنى ابو السعود
هادور على احساس حزين يبقى سندباد هادور على الروح الخفيفة الاجتماعية اللي بتعرف تلم الناس حواليها يبقى نيسان وفاروق فهمي و ماما زيزي
هادور على الأدب يبقى هاروح لابوحسام الدين ولو بادور على موضوعات اسلامية يبقى ام هريرة و لو بادور على احساس الامومة يبقى نسرين لو بدور على احساس السعادة و الجمال المغلف بدقات القلوب يبقى ريماس و ريبال و أمل م ا لو بدور على الادب الثوري يبقى زينة زيدان
الخلاصة كل واحد فيهم له مذاق مختلف له احساسه الخاص و مقدرش ارشح حد في حاجة لأن كل واحد فيهم وصل للابداع في حاجات تانية كتير.

و رأي الصديق يوسف:
.ان لكل مدونة هنا نكهة خاصة بها من الصعب جدا ان تجد مدونة اخرى تشابها على طريقة
copy & paste
وبالتالي جزء كبير من متعتنا هنا هو اختلاف شخصيّاتنا واختلاف قدراتنا في التعبير مما يجعل الاختلاف هنا والتنوع مصدرا للاثراء والاغناء والمتعة القصوى بما نقرأ....
لذا اعتقد انه من الصعب والمستحيل ان نحكم هنا اي المدونات اكثر تميزا او الافضل لانها كلها متميزة عن غيرها باسلوب كتابة صاحبها وشخصيته ....الخ
فالتميز هو الاساس وليس الاستثناء.


 بناءا على ما سبق من اراء قديره مقنعه سيتم العدول عن فكرة ترشيح مدوّنه كامله لتكون مدوّنة العام 2011
وسيتمّ الابقاء على ترشيحات التدوينات المنفرده  ... على جزئين:
الجزء الاول ان يقوم المدوّن بترشيح تدوينات له\ لها شخصياً يرى أنها جديره بالترشيح وذلك حسب الفئات التاليه:
-أدبيه و عاطفيه: شعراً و نثراً
-اجتماعية ...واجتماعية نقدية وساخرة
-علمية متخصصه
-وطنية...شعراً ونثراً
-يوميّات وذكريّات
-سياسية تحليلات وقراءات
-دينيه 
على ان يرشح تدوينه واحده فقط عن كل فئه من المذكوره اعلاه.

للمدونه \المدوّنه ترشيح تدوينات مختلفه للاصدقاء وايضا تدوينه واحده في كل فئه من الفئات المذكوره اعلاه ...و حتى أضمن ان التدوينات التي تم ترشيحها ستكون برضى اصحابها سأقوم بترك تعليق على كل تدوينه مرشحه اعلمهم فيها بالترشيح وسؤالي لهم ان كانوا لا يرغبون بالترشيح وبناءا على ردهم سيتم بقاء التدوينه او سحبها لرغبة كاتبها في ذلك.

ستبقى التدوينات التي تم ترشيحها سابقاً ضمن القوائم وسيتم اضافة ترشيحاتكم الجديده والتي ارجو ان لا تبخلوا بها لأن الانتاج كان غزيراً ما شاء الله وهناك الكثير الكثير مما يستحق تعريفنا  به والثناء عليه.

وبناءا على اقتراح من الاستاذ الفاروق ستكون التعليقات على هذه التدوينه تحت اشرافي وذلك تلافيا للحرج وسأعلن عن الترشيحات أولاً بأول بدون ذكر الاسماء بتحديث هذه التدوينه باستمرار الا لمن يرغب بنشر تعليقه فأرجو ان يذكر ذلك في التعليق....للنشر او لا ينشر...مع الاستمرار بوضع روابط التدوينات المرشحه لنتمكن من العوده اليها ونشرها  هنا.

نظراً للتعديلات الجديده سيتم تمديد  موعد الترشيح
لمساء الجمعه القادمه 13\ 01\ 2012
وايه افكار ومقترحات أخرى مرحب بها جداً.

 دمتم بخير والله ينوّر عليكم وجمعتكم مباركه ان شاء الله.

هناك 19 تعليقًا:

  1. من مدونتي أرشح :
    تدوينة اجتماعية عنوانها "عذرك أختاه" هذا رابطها
    http://mywhiteshadows.blogspot.com/2011/06/blog-post_9513.html

    تدوينة وطنية عنوانها "فداك يا عراق " هذا رابطها :
    http://mywhiteshadows.blogspot.com/2011/06/blog-post_14.html

    يوميات وذكريات عنوانها "أحب زوجتي" هذا رابطها :
    http://mywhiteshadows.blogspot.com/2011/06/blog-post_3384.html

    تدوينة أدبية عاطفة عنوانه "لن أكتب في حبك كلمات"
    http://mywhiteshadows.blogspot.com/2011/09/blog-post_21.html

    أم ترشيحاتي لمدونات أخرى فهو أمر محير فالجميع رائعون ويستحقون الترشيح :

    تدوينة عاطفية .. اختاري ما شئت أختي نيسان من مدونة نافذة حلم للعزيزة الغالية ريماس ..

    تدوينة اجتماعية كذلك اختاري من مدونة اتمشى بين ضلوعي للحبيبة الحنونة ماما زيزي ..

    والسياسية التحليلية .. لا بد أن تكون التدوينة من مدونة هكذا عاملتني الحياة للأخ الجبيب ماجد القاضي ..

    مع التحية والشكر لهذه البادرة الطيبة منك أختي العزيزة نيسان ..
    للنشر

    ردحذف
  2. طيب ليش بس اسبوع !!!؟ خليها اسبوعين عشان الواحد يلحق يشوف شو في تدوينات مستاهلة ، يعني بالنسبة الي في تدوينات كثير كانت رائعة ، فبلزمني اني ارجع لكل مدونة و اتذكر وين كانت التدوينة !

    ردحذف
  3. السلام عليكم

    جميل التعديل واستاذ مصطفى عنده حق فعلا كل مدونه بندخلها بتاخدنا لعالمها ولا تفقد الاخرين رونقهم

    لدرجة ان الاختيار هيكون صعب فعلا لكن على المستوى الشخصى كل واحد هيختار الاقرب له شخصيا حتى لو الاخرين شافو ان فيه حجات تانية احلى

    وهبدأ بالتدوينات الخاصه :

    -أدبيه
    زمن الخيول البيضاء
    http://roaa3lewa.blogspot.com/2011/12/blog-post_4371.html

    -اجتماعية ...
    بيتى الزجاجى
    http://roaa3lewa.blogspot.com/2012/01/blog-post_05.html

    -اجتماعية نقدية وساخرة
    مدهش إنتخابات 2011
    http://roaa3lewa.blogspot.com/2011/12/2011_14.html


    -وطنية...
    فى القلب هواك
    http://roaa3lewa.blogspot.com/2011/03/blog-post_04.html

    -يوميّات وذكريّات
    يوم مع ورده
    http://roaa3lewa.blogspot.com/2010/04/blog-post.html

    -دينيه
    احترام الذات
    http://roaa3lewa.blogspot.com/2009/12/blog-post_892.html

    ردحذف
  4. تحياتي و تقديري للجهد المميز و للقائمين عليه

    بالنسبة لتدوينة : تدوين تحت الوصاية فهذا رابطها:

    http://zaman-jamil.blogspot.com/2011/11/blog-post_08.html

    ---

    إذا سمحت لي تحت تصنيف وطنية شعرا:

    وطني يا فتنة للعابرين

    http://zaman-jamil.blogspot.com/2011/10/blog-post_11.html
    --

    عاطفية / تراتيل العشق و الغرام

    http://zaman-jamil.blogspot.com/2010/09/blog-post_16.html

    ---

    سياسية / حكاية أمّة

    http://zaman-jamil.blogspot.com/2011/10/httpzaman-jamil.html


    ****

    تحياتي / منجي

    ردحذف
  5. نيسانة التدوين

    بالطبع أنا متابع دائم لكل ما تكتبين ولقد تابعت موضوع هذه المبادرة الجميلة التي تمت بمجهود رائع منك وصدقا أكثر ما أسعدني فيها هو التقارب والتواصل الذي بدأ منذ أول تدوينة في هذا الموضوع بين المدونين وزيادة أواصر المودة والتعارف فيما بينهم وهذا بالفعل أمر يستحق الإشادة به والتوقف عنده بكل تقدير لك يا نيسانة التدوين ... لقد رأيت ترشيح تدوينتي وشاهدت تعليقك وبالطبع أكرر ما قلته بأنك لا تحتاجين لإذن مني أبدا بل على العكس فلقد تشرفت كثيرا بهذا الترشح وأنا معك في هذه المبادرة التدوينية الرائعه واوافق تماما على أن الفكرة الأخيرة هي الأنسب كي يكون الترشيح لكل تدوينة في موضوع أو جانب معين ...

    لك مني كل الود

    ردحذف
  6. نيسانتي
    الله يعطيكي العافية
    الموضوع بدو بجد مجهود جبار منك
    ومتابعة كبير كمان
    وبشكرك على ترشيح تدوينتي " فوضوية انا "
    واسمحيلي بدي ضيف تدوينة كتبتها اول ما دخلت عالم التدوين وهي " فضفضة على الاخر"
    بحبها كتير وبعتز فيها.. وكمان حاسة انها لم تاخذ حقها لاني كنت جديدة على عالم التدوين
    وهاد الرابط الها
    http://amal-ma.blogspot.com/2011/06/blog-post_28.html
    وتندرج تحت بند التدوينات الاجتماعية

    مع خالص حبي وتقديري
    كوني بخير دوما يا رب

    ردحذف
  7. و الله شكلو زي ما حكى يوسف: ما حأقدر أبعد عن بلوغر :))

    بشكرك و بشكركم جميعا ً

    يسعدني ترشيح الإدراج

    ردحذف
  8. مبعرفش أرشح بصراحه
    بس بعرف أنتخب وازعبر وأصرخ وأصوت
    أو أعترض


    صباحكم خير يارب..

    ردحذف
  9. أووووه
    صار في أبروفال على الكومنتس
    ياااهووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو



    لا وهيشم " للأسف" رجع وإنتشر تعليقه قبل تعليقي
    لووووووووووووووووووول


    في تطورات بتخوف صايره من وراي؟؟؟

    ردحذف
  10. ام عمر
    شكلك صايره من الجماعه اللي بينطوا للسطر الاخير :)
    اقرأي البوست منيح احسن لا اعاقبك دي دي وااااه

    ردحذف
  11. قرأتها مرتين قبل ما أعلق
    مره ع الجوجل ريدر,, ومره هون
    ومشان هيك حكتلك مبرعفش أرشح يا بطه
    :)

    ردحذف
  12. السلام عليكم أختي نيسان

    1- جزاك الله خيرا على مجهودك الكبير جدا في هذه الفعالية الطيبة ذات الأهداف القيمة...

    2- صراحة اكتشفت هنا في مدونتك عالما آخر من المدونات التي لم أكن أعرفها للأسف، ومن الواضح - عبر التعليقات - أن الكثير منها مميز بحق.. مما يحفزني لإعادة التعرف على هذه المجموعة الجديدة بإذن الله...

    3- أشكر كل من أشار إلى مدونتي في تفضيلاته شكرا جزيلا.. كما أشكر أختي نسرين شرباتي (أم سما) على ترشيح إحدى التدوينات.

    4- بعد الاطلاع على فكرة الفعالية فبإذن الله لي عودة لترشيح عدد من تدويناتي لعلها تحظى بقراء جدد، فأتعرف عن طريقها على علاقات مميزة جديدة في عالم التدوين.
    ومبدئيا أبدي موافقتي على ترشيح أختي نسرين لكن للجزء الأول فقط، لعدم إطالة الموضوع على القارئ.
    وليكن في مجال (تصنيف) المذكرات واليوميات [أعتقد يوجد تصنيف بهذا الاسم، أليس كذلكظ؟].

    تحياتي إلى عودة.

    ردحذف
  13. صباح الخير
    نيسانة

    بدايّة انا مع عدم نشر هذا التعليق ....الا اذا ارتأيتِ غير ذلك

    ليس عتباً ولكن الملاحظات التالية لي:

    لا ضرورة لان يكون هذا البوست او الادراج تعليقاته غير ظاهرة ولا اعتقد ان هذا هو ما طالب به اخونا فاروق

    الملاحظ انه ولغاية اليوم لم نرى اي ترشيح لتدوينة من غير اصحابها ...وهذا ما انا اقترحته بداية

    ظلمتيني جدا عندما نشرتِ هذه التدوينة واكتفيتٍ بنقل جزء بسيط من مداخلتي الطويلة علما انني انا من طالبت صراحة بالغاء فكرة التدوينة الافضل

    بالنسبة لمشاركتي المقترحة من الصديقة شيرين ...مع شكري لها ولكن انا شخصياً لا ارغب ابداً بان تكون لي اي تدوينة ضمن المسابقة ولي اسبابي الشخصية واهمها انني لا ارغب ابدا بان اكون في المقدمة ولا ارغب ان ارى غيري في ذيل القائمة ....انا اتمنى ان ارى الجميع معي وبجانبي ...

    اكيد ساكون مشاركا بترشيح تدوينات اعجبتني وساصوت لاحقا ولكن لن يكون لي اي مشاركات ضمن المنافسة

    تحياتي لكِ
    والله يرضى عليكِ ويسعدك

    ردحذف
  14. اسمحي لي أختي أن أرشح هذه التدوينات:

    1- اجتماعية: أيوه بحب البنات (بجزئيها)
    ج1
    http://magidalkady.blogspot.com/2010/12/1-2.html

    ج2
    http://magidalkady.blogspot.com/2010/12/2-2.html

    2- دينية: لهذا مزقت ملصق الصلاة
    http://magidalkady.blogspot.com/2010/06/6.html

    3- سياسية أو وطنية: عايز تعرف مين سبب الفتنة؟
    http://magidalkady.blogspot.com/2011/10/36.html

    4- قصة قصيرة: ثانيتان..!!
    http://magidalkady.blogspot.com/2011/06/blog-post_11.html

    5- خواطر: صديقتي ولسون..!
    http://magidalkady.blogspot.com/2010/02/3_16.html

    ردحذف
  15. شكرا نيسان على وضع تعليقي في الحسبان
    بالنسبة لي أنا قمت بترشيح ثلاث تدوينات في البوست السابق
    لكني لن اشترك بوضع تدوينة لي فمن الصعب ان اقوم بترشيح احدى تدويناتي فأنا أرى أن كل تدويناتي ليست بتلك الجودة التي تستحق الترشيح
    تحياتي لكي

    ردحذف
  16. السلام عليكم..
    قرأت عن مدونتك من قبل وربما زرتها أيضا واستمتعت بها كثيرا، واليوم أصبحت من المتابعين لها بعد أن لاحظت مدى تميز محتواها..
    بالنسبة للمسابقة، فاسمحي لي أن أعيد ترتيب أوراقي أولا قبل تقديم أي ترشيح وأعتقد أن الباب ما يزال مفتوحا.
    تقبلي تحياتي..

    ردحذف
  17. صباح الخير

    انا ساتذكر الغيّاب
    من غابوا عنا لسبب او اخر ولا زالت كلماتهم وخواطرهم حاضرة معنا ومدوناتهم لا زالت شاهد على حضورهم معنا

    نور
    مدونة ويبقى الامل
    تدوينة هم ...نحن ..والهوية....تدوينة وطنيّة
    http://alamalnour.blogspot.com/2011/05/blog-post_15.html

    ويسبر
    مدونة things like to whisper about
    تدوينة قلبي انقلب على قلبي
    http://2esas6arma.blogspot.com/2011/12/blog-post.html

    صالح
    مدونة دكان صالح Saleh's Dukkan
    تدوينة دروس من الحياة: ٥٢- الأب و ابنه الشاب
    http://salehspace.blogspot.com/2011/09/blog-post_22.html

    نادر احمد
    مدونة نكشة الاربعاء
    تدوينة الاسبوع 27 المشهد الاخير
    http://osbo3yatjaber.blogspot.com/2011/07/blog-post.html

    سوزان
    مدونة الحياة
    تدوينة قهوتي الباردة
    http://lifeisforgivness.blogspot.com/2011/05/blog-post_08.html

    لولي الاطلال
    مدونة الاطلال
    تدوينة خلخالي الشرقي
    http://lolylove20.blogspot.com/2011/07/blog-post_25.html

    ردحذف
  18. جهودك مشكورة نيسان , فكرة كثير حلوة

    ما بعرف اذا ترشيحاتي بترقى لمستوى الترشيحات الثانية , بس الهدف هو المشاركة مش اكثر :)

    -أدبيه و عاطفيه: شعراً و نثراً
    حروف مبعثرة
    http://lunar-outcast.blogspot.com/2009/12/blog-post.html

    -اجتماعية ...واجتماعية نقدية وساخرة
    Company Dress Code
    http://lunar-outcast.blogspot.com/2009/04/company-dress-code.html

    -يوميّات وذكريّات
    وبالوالدين احسانا
    http://lunar-outcast.blogspot.com/2008/11/blog-post.html

    وشكرا على جهودك :)

    ردحذف
  19. مساااااء الفل عالجميع

    شكرا نيسانة المدونين على الفكره و البدء بالتنفيذ .... كتير مبسوطه انك مددت الوقت لحتى اشارك انا كمان بترشيح المدونات اللي ...اممم ما ححكي حبيتها لاني و بصدق بحب كل شي بكتبوه اصدقائي المدونين و لكن اللي تركت اثر فيي و استوقفتني و ان شاء الله يسعفني الوقت و الذاكره وما انسى شي منهم.

    الي عوده قريبه قبل انتهاء مدّة الترشيح :)

    نراكم

    ردحذف