الأربعاء، ديسمبر 28، 2011

لا ترحل + تحديث


"السنين الجميلة ياتي بها الانسان و الشعوب العربية اثبتت انها قوية لتخلق سنين رائعة كهذه السنه الجميلةو الصعبة و المتعبة علينا جميعا.. لكتها السنه التي اثبتت قوتنا و انا لنا صوتا.. عاما لن ينسى ابدا :) ... وفاء


يعزّ علي فراقك ولا اقوى على  وداعك .......
لا اعلم لما يستعجلون  رحيلك وقد انتظرناك دهراً !
وقد أتيت محمّلاً بكل ما كنا نحلم به .....وقد تحقق فيك بعض الذي لم نجرؤ حتى على الحلم به !
قد كنت قاسياً ...نعم, ولكننا أصلاً كنا نعاني من القسوة قبلك...
وكنت طويلاً ...نعم, لكن أصلاً أعمارنا كانت ضائعه في اشياء بدون قيمة تذكر قبلك....
وقد كنت متعِباً و أرهقتنا ونحن نلهث خلف أحداثك المتتابعه 
......نعم, لكننا أصلا كنا متعبين و منهكين قبلك...
قد احبطتنا بقدر ما أذهلتنا ...نعم, لكننا أصلاً كنا غارقين في الهمَ والاحباط  قبلك...
قد آلمتنا على  شهداؤنا ...نعم, لكن هل كنّا حقاً أحياء   قبلك؟؟؟
 قد أحرجتنا و أذللتنا بتعرية فتياتنا و أذلال شبابنا...نعم,
لكن ألم نكن جميعنا عراة ومذلولين قبلك ؟!


           قد جاء دورك الآن واصبح الجميع يهتفون :
 أرحل ...أرحل ... أرحل
2011
يستعجلون رحيلك...
الا أنا   ..... أخشى عندما ترحل ...أن لا يأتي أبداً من هو مثلك  .




هناك 48 تعليقًا:

  1. اشد فى شعورى يا نيسانه ويقولو هبه اتجننت
    مين ده اللى حيعز عليكى فراقه .......ده انا بعد الايام والليالى والساعات واتمنى رحيله
    لالالالالالالا دى سنه صعبه اووووى واتمنى ان لا تتكررر ..تفائلى بالسنه الجديده فنحن جميعا ننتظرها عسى ان نحقق احلامنا ..ونجدد آمالنا ..وان شاء الله الاسوء مش قادم ..بل الاجمل بأذن الله
    تحياتى لنيسانه الرائعه

    ردحذف
  2. نسيت اقول حاجه انا معاكى ان اجمل شىء حدث هو ثورات الربيع العربى ........ولكن سالت الدماء واغرقت الارض بدماء الشهداء ..اتمنى ان تكون سنه 2012 سنه تعوض ما فاتنا ونبنى معها حياه جديده حره ناقيه..بدون دماء
    تحياتى

    ردحذف
  3. نيسان
    أنا معك.. برغم قساوته لا أستعجل فراقه.. ففيه على الأقل..تغيرنا.. و أحدثنا تجديدا لعله يكون بوابة الأمل الجديد

    يسعد صباحك

    ردحذف
  4. أنا إشتريت جرات فخار ( أولل, قلل, أولة بالمصري)
    للي حابب ياخد ويكسر وراها جره لهاي السنه
    لووول



    حابه أكون البائع الحصري
    للقلل في المدونات والبلوغر

    بس بتعرفي,, على الصعيد النفسي والشخصي كانت كتير حلوه هالسنه
    الحمدلله
    ويارب السنه الجاي تكون أحسن منها لإنه بهاي السنه كان عندي إنجازات خفيه وأشياءات بسطتني إكتييييييييير الحمدلله


    صباحك خير عسولتنا

    ردحذف
  5. فليرحل طالما فى وجوده رحل عنا الكثيرون وقد يفسح فى رحيله المكان لمن يعوضنا على ما فات ويكرمنا بما هو أت

    ردحذف
  6. هبه ... اوعي تشدّي شعرك ...لكن مفيش مانع تنجني شويتين ...احلى جنون ...اموت في المجانين انا هههههههه
    يمكن السنه هذه كانت صعبه عليكِ شخصياًوعلي انا كمان...لكن شوفي كم التغيير الرهيب اللي حصل واكيد انا قصدي عن الثورات العربيه...و بقيت خايفه السنه الجديده تهمد فيها الثورات ونرجع كأنك يا بو زيد ما غزيت !

    ردحذف
  7. جعفر
    الحمدلله انك موافقني ...كنت خايفه اكون المجنونه الوحيده بينكم :)

    ردحذف
  8. ام عموره
    بتعملي انجازات خفيه من ورانا؟؟؟
    تسؤ تسؤ تسؤ.......
    طيب فرحينا معاكِ يا بتوت
    وليش ان شاء الله القلل والفخار ما دامك ما شاء الله ما شاء الله الامور لوز معاكي هالسنه ...يا ناكرة الجميل:))

    ردحذف
  9. الفخارات للبلوغريه
    اكيد حدن رح يحتاجها
    وهاتي عاد ت نقدر إنأمن مصدر مزود على النت للفخاخير
    وبعدين هيه " سبوبه" وجايني منها مصاري
    لشو ذياقة العين

    يارب أسمع إنه السنه الجاي كانت حلوه عليكي إنتي كمان
    :)

    ردحذف
  10. هو راحل اهو مع اللي رحلوا ...بس يا رب يخلف علينا بأحسن منه.....يا حرام ...عن جد انا حزينه ع فراقه عندي احساس انه مش ح نشوف عام متله لمده طويله.

    ردحذف
  11. يا رب يا ام عمر يا رب...السنه هاي شخصيا كانت زي العمى بس على الصعيد العام كويسه... برضو مش ح اسببك وما بديش اكسر قلل يا دلعادي :)
    بس عندك هبه وابوها الفاروق...ممكن تبيعيهم وتعطيني عموله لان البيع حصل على ارضي :)

    ردحذف
  12. أبوها ببيعه ببلاش
    وحتى أجور الشحن عليّ كمان

    بس هبه,, بدها سرحان وتفكير الموضوع

    يختي حطي بالخرج,, ليش متى الواحد بكون 24/24 ساعه مرتاح ومبسوط وهادي البال

    بكره بتفرج ومنصير نضحك ع أيام الزناخه هاي

    ردي عليّ بس إنتي

    ردحذف
  13. حاضر حاضر ...امرك معلمتي ...
    يالله باي جايتني نيللي و عملتلها اشياءات زاكيه كتير...اذا بتلحقي ....يالله تفضلي بسرررررررررعه

    ردحذف
  14. نيسان ..
    عاملة زي المتل اللي بيقول "عيني فيه وتفه عليه "
    هههههه
    "كيف اتذكرك يا اسفرجل وإنت كل عضة بغصة "
    الله يجعل الآتي أفضل يا رب ..
    مع تحيتي

    ردحذف
  15. لكن نسيان لست نادمة ع رحيله ليته يرحل منذ زمن تعبت منه ومن كثرة ما فيه من أحزان..!!
    ولكن كلامك رائع

    ردحذف
  16. بوح ياخذ شرعيته من الخوف من المستقبل ...

    لكن جمالية الامل في القادم لابد ان نعانقها

    لتستمرّ الحياة .

    جميل هذا الحرف !

    منجي

    ردحذف
  17. السلام عليكم
    انا عاوزه يرحل عشان كمية الألم والدم اللى فيه
    عاوزه يرحل عشان كمية المعاناة اللى الناس شافتها فيه
    عاوزه يرحل لعل فى القادم خير
    غفر الله لنا الذلات والعثرات وسترنا فيما بقى وما هو ات
    دومتى بخير

    ردحذف
  18. الله كريم وتكون السنة الجاي سنة هداة بال يا رب

    جد كانت سنة قلعاط - اسف عالكلمة - على جميع المستويات

    بس بتفرج ان شاء الله :)

    ردحذف
  19. سوسو
    الله يسعد كل اوقاتك
    انا يا ستي ولا في متلي حد هون
    لا فارقة عندي 2011 ولا 2012
    كلو متل بعضو
    اصلا الفرق بينهم يوم
    حتى ساعة
    لالالا ثواني وحياتك
    كل الايام متل بعض
    اصلا انا مش عارفة شو اليوم
    عادي ولا شي الو طعمه
    العمر بجري وانا محلك سير
    قرفتك انا صح
    معلش مودي مش ولابد
    كيفك يا بطة
    وعلى راي ام عمر
    شو طابخة اليوم

    والله جاي على بالي هاي المعجنات الي بالجبنة والزعتر
    الي عملتيها لما جيت عندك انا ورمال وخلود
    ابعتيلي الوصفة حبي على الايملي بليز
    بلكي اتنشط واعملها
    سلام يا احلى سوس بالعالم

    ردحذف
  20. و لا يهمك
    لو لم يرحل نعمل له مليونية فى ميدان التحرير و نقول له ارحل
    هو عام جميل و كئيب
    فقدت فيه بعض ممن احب لكن انجازه الاكبر انه عام الصحوة
    نعم صحوة الامم
    نقدر نسميه العام المسحراتى

    تحياتى و تقديرى

    ردحذف
  21. فيه خيانة خيانة
    يعنى ايه تبعتى طريقة المعجنات على ايميل
    لا لا لا لا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

    الشعب يريد بوست عن طريقة عمل المعجنات بالجبنة و الزعتر

    تحياتى

    ردحذف
  22. السنين الجميلة ياتي بها الانسان و الشعوب العربية اثبتت انها قوية لتخلق سنين رائعة كهذه السنه الجميةو الصعبة و المتعبة علينا جميعا.. لكتها السنه التي اثبتت قوتنا و انا لنا صوتا.. عاما لن ينسى ابدا :)

    كل عام و انتي بالف خير و سنين افضل و اجمل ان شاءالله :)

    ردحذف
  23. نيسانة

    اذا ما برحل ....انا برحل
    بدون مليونية ولا حتى الفيّة

    زهقني وسم بدني ورفع ضغطي
    لا اذكر منه من الفرح الا زغرودة الجيران يوم 11 فبراير

    والباقي نكد ودم واخبار كئيبة

    واقول له ....كما قال المصريون والتونسيون لحكامهم
    ارحل ....وبعدك الطوفان

    فالغريق لا يخشى من البلل
    لم يعد لي القدرة على تحمل باقي ايّامه

    شطبت كثير من السنين من عمري ولكن هل تعتقدين ان احدا قادر على شطب 2011 من ذاكرته....مستحيل

    ماذا يمكننا ان نرى اكثر مما رايناه في 2011
    كانت عادتي ان اتقبل نهاية كل عام واقول
    يا رب العام القادم ان لم يكن افضل فليكون كسابقته
    اما هذه السنة فادعو ربي ان لا يعيد علينا عاما بقساوة 2011

    دمتِ بخير
    والله يرضى عليكِ ويسعدك

    ردحذف
  24. ههههه إرحل إرحل إرحل أنا كمان هعمله مليونيه :)
    مفيش كلام تاني على قد فرحتي يوم 11 فبراير أسعد أيام حياتي بقدر ألمي و حزني على حرية لم تكتمل و دماء تنفطر لها القلوب.

    يا رب سنة جديده سعيده

    ردحذف
  25. " تفاءلوا بالخير تجدوه "

    ما أجملها من قاعدة تركها لنا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ..

    قاعدة ٌنستمد منها الحياة ما دام فيها بقية ,

    ونستلهم منها الأمل فنمحوا به الألم.

    أختى الكريمة نيسان ..

    فليكن يقيننا بالله ,

    ولنضع ثقتنا به سبحانه بأن القادم أفضل بعونه وفضله.وتوفيقه وسداده.

    ردحذف
  26. محمد ...ظلالي البيضاء
    بالضبط ... هالسنه متل السفرجله بس برضو طيب السفرجل بالرغم من غصاته:)

    آمين يا رب

    ردحذف
  27. ياسمين
    عام احزان واحداث والالام....تعبنا معه ...لكن حلو بالرغم من كل شيء.

    ردحذف
  28. منجي......
    طالما الايمان بالله وبقضاءه وقدره موجود ما في خوف...لكنني متعلقه بهذا العام لاختلافه وغرابته عن كل ما مرّ في حياتي قبله.

    ردحذف
  29. محمد متولي
    طول عمرنا كنا عايشين في الالم و ساكتين وصابرين
    وطول عمرنا كان دمنا مهدور في اي لحظه ولاي سبب تافه....احداث هذه السنه علمتني معنى العزّ والكرامه الحقيقيه اللي كانوا غايبين عنا طول عمرنا.
    دمت بخير محمد واعذرني لغيابي عنك.

    ردحذف
  30. لونار
    ربنا ييسر لك امورك ويهون عليك غربتك....
    تعودنا على القلعطه مش مشكلتنا هلا....المهم انه نطلع بنتيجه كويسه في الآخر.

    ردحذف
  31. أمووول

    ملعون ابو الموود ...ما في يوم مووودك كويس؟؟؟...دايما زفت
    العمر بيجري وكلنا محلنا يا قلبي
    بس انتي حددي ....ايش بدك من هالعمر بالضبط؟

    امول....انتي قلبي دليلك بس حماتك ما بتحبك بالمره ههههههههه...لأنه امبارح كنت عامله المعجنات بالزعتر اياها ولما قرأت تعليقك ضحكت .
    ح اعملكم المعجنات تدوينه مطنطنه وحياتك وعشان ابراهيم كمان .....و كلوا لتشبعوا هههههههه

    ردحذف
  32. ابراهيم
    بالرغم من كل ما فقدناه هذا العام ...الا انه اضاف لنا الكثير وغير فينا كتير وصح كلامك عام جميل حتى لو انه كئيب .
    فاجأتني باهتمامك بالمعجنات :)وتكرم...ح اعملكم بوست مخصوص لكن يبقى عليك التنفيذ والنتيجه على مسؤوليتك:)

    ردحذف
  33. أرحمونا
    إحنا بالدوام
    وكل حكياتكم عن الأكل
    والمعجنات
    والسينابونات
    والبوستات
    بكرررررررررررررررهككككككككككم

    :سمايل يبكى ويهرب بعيدددددنننن:::

    ردحذف
  34. وفاء
    الله على عباراتك لا املك الا ان ارددها كما هي واجعلها عنوان هذا العام بامتياز ولو سمحتي سأضيفها على التدوينه فوق لانها بالضبط ما خلاني اتعلق بهذا العام .....

    "السنين الجميلة ياتي بها الانسان و الشعوب العربية اثبتت انها قوية لتخلق سنين رائعة كهذه السنه الجميلةو الصعبة و المتعبة علينا جميعا.. لكتها السنه التي اثبتت قوتنا و انا لنا صوتا.. عاما لن ينسى ابدا :)

    حبيبتي...يا رب يكتر علينا الخير ويعيد علينا مثل هذا العام دائما.

    ردحذف
  35. شيشاني
    الله معه...والقلب داعيله :) بس برضو عازز علي رحيله

    ردحذف
  36. ابو عمر
    بعيد الشر عنّك ....يرحل هو احسن ههههههه
    بعدين يا صديقي طول عمرها سمات البدن مرافقيتنا و ضغطك مرتفع من قبل ال2011 لا تحط الحق عليه:)
    ومقابل لحظات النكد كان في لحظات فرح كتيره ولحظات مؤثره وتاريخ يصنع امام اعيننا....بالنسبه لي هذا العام رجع لي روحي و حماسها ولهفتها وشوقها واعاد تعريفي بمعنى الحريه ...باختصار...هذا العام اعادنا الى الحياه بعد ما كنا نايمين او منوّمين وقسوته كانت لازمه لنرجع نصحى من جديد.

    ردحذف
  37. شيرين
    طريق الحريه بحاجه لملايين الخطوات حتى يكتمل ...وبقدر حزننا على الدماء الا انها ان شاء الله مش هتروح هدر و توصلنا كلنا للحريه الحقيقيه اللي بنحلم فيها.

    ردحذف
  38. محمد نبيل
    لا اله الا الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه اجمعين.
    متفائله ان شاء الله والاتكال عليه ليساعدنا ويقوينا ويكون معنا في كل خطوه وكل نفس.
    دمت بخير وتفاؤل وامل ان شاء الله.

    ردحذف
  39. ام عمر
    وصيلك على سندويشتين فلافل لحين وصول المعجنات:)
    شو اعملك؟ الشعب بدو تدوينه غذائيه وانا نفسي اغير الاجواء شوي .

    ردحذف
  40. نيسان كلام رائع اسعدك الله ...
    لاتحرمينا جديدك اختي
    اختك قطوفه

    ردحذف
  41. كل عام وأنتم بألف خير ..
    جعل الله هذا العام عام استقرار وسعادة لكم ..

    ردحذف
  42. السلام عليكم

    الله الله عليكي أختي الكريمة...
    أول حد أشوفه يتكلم مع 2011 مثلي!!!!
    أكلمه بروح الامتنان على ما جرى لنا فيه..
    واسمحي لي أن أعيد هنا التحديث الذي كتبته في مدونتي للمتشائمين أو المتألمين من هذا العام:

    "رأيت في كثير من التعليقات، بل وفي أكثر من مدونة صديقة، نبرة حزن وألم وضيق من 2011...!!!
    طيب هي ذنبها إيه؟!! :)
    إخواني أذكركم بأمر هام - وهو ما سبقتني إليه أختنا أم هريرة في تعليق لدي - وهو أنه لا يجوز لعن الدهر.. وهو ما يقوله البعض من خلال عبارات على شاكلة: "كانت سنة شؤم".. "كانت أيام سودة".. "كان نهار ماطلعتلوش شمس"...!!!

    نعم المعلقين لم يقولوا ذلك بلسان القول، لكن قالوه بلسان الحال.. هو فقط تنبيه حتى لا نقع في ذلك..
    أما بالنسبة للآلام التي واكبت عام 2011م.. فكان لا بد منها..
    يقول أحد السلف الصالح: "من كانت بدايته محرقة.. كانت نهايته مشرقة"..
    أي من أحرق نفسه بمقاومة شهواته ولذاته في سبيل إصلاحها.. كانت نهايته مشرقة بنور الله ورحمته ومغفرته وجنته..
    وأرى أن ما ينطبق على الفرد ينطبق على المجتمع بأسره..
    كان لا بد من أن نحترق بآلام فقد الشهداء وسقوط الجرحى حتى يرى الله منا صدقا في رغبة التغيير فيَمُنُّ علينا بهذا التغيير الذي نستحقه.. هذه سنة وقانون..!
    وكان لا بد أن نتعرض لاهتزازات عنيفة بالأحداث المتوالية التي تميز الخبيث من الطيب؛ لنبدأ بداية جديدة نظيفة..!"

    تحياتي الخالصة لصاحبة المدونة ولكل المعلقين.

    ردحذف
  43. كل عام و انتِ بخير
    نعم . كل عام مضى يكون افضل من اللذى يليه ..
    هكذا هو الزمن وهكذا هو العالم يتجه الى الامام بسرعه مخيفه ويكشف عما تخبئه لنا السنوات ..

    اتمنى لك لك عام جديد ملئ بالتفاؤل

    ردحذف
  44. مقتطفات فتاه
    اهلا قطوفه .... شكرا لكِ وربنا يسهل :)

    ردحذف
  45. هند عبدالله
    آمين يا رب ...وانتي بألف خير وصحه وسعاده.

    ردحذف
  46. استاذ ماجد
    ممنونه لزيارتك واوافقك كل ما تفضلت به..حتى نصل الى المراد لا بد لنا من صعاب وقسوه فلا شيء بالساهل اخي الكريم.
    ربنا يجعل في العام الجديد كل الخير والبركه على الامه العربيه جميعا .

    ردحذف
  47. قوس قزح
    شكرا لامنيتك يا طيب ...والحقيقه انا ام التفاؤل وابوه :) لكن عزّ علي عام 2011 وما ناله من بهدلات :))

    ردحذف