السبت، نوفمبر 05، 2011

الاخ الاكبر - الجزء الثالث


الجزء الثالث ....

بعدما حلفت أني لن أسامح امي ابداً على خيانتها لي عندما أصبح في حياتها "ال أخوك" جديد ...
عدت وسامحتها ....
قلت لكم سابقاً أني "عيّل" وكلامي لا يعوّل عليه ....فقد سامحتها ثانيه ...فهي أمي وانا أعلم بفطرتي أنني لن أجد أمرأه أخرى تحبني مثلها 
ولن يهتم بي احد في الكون مثلما تهتم هي ...ولن يدللني أحد مثلما تدللني هي ....ولا يوجد في الكون من يتقبلني على علاّتي كما تتقبلني هي ...
وبالرغم من وجود هذا المتطفل بيننا الآن الا أنني لا زلت احظى منها ببعض لحظات الرعايه والحب والاهتمام وان كانت متقطعه بسببه .
لكن يبدو أني سأحب هذا ال أخوك ...فقد تبيّن أن وجوده بيننا مفيد ....فقد تركت أمي عملها لتتفرغ لي ول أخوك وبهذا تخلصت على الاقل من رعاية الغريبات .....لذلك سامحتها وغفرت لها خطيئتها!
وبالرغم من قدوم متطفله أخرى على حياتنا أخذت مزيداً من وقت امي واحتلت مكاناً في قلبها وحضنها...ألا أن هذا الامر لم يعد يضايقني كثيراً !
فقد تعودت على مسألة الاخوه هذه ....فأنا الحامي المدافع عن اخوتي ضد الاعداء وانا المضحي بوقتي والعابي وراحتي لأني الاخ الاكبر والذي يفترض به ان يكون الاكبر عقلاً والاكثر تفهماً وان يسكت ويتنازل لاجل اخوته الاصغر!!!
لقد تعودت على كوني الاخ الاكبر المضحي في سبيل سعادة هذه العائله واستمرارها  .

هذه هي معاناتي التي ابتدأت بتاريخ 5\11\1995 وما زالت مستمره الى اليوم....

محمد ...الطفل الاول.

حبيبي طفلي الاول:

فلتعلم أنني الوم نفسي لأني لم أعرف كيف أتعامل معك بالشكل الصحيح في كل موقف مررت به منذ قدومك الى الآن...
واؤنب نفسي لاني سمحت للكل ان يتدخل في شؤونك عند ولادتك...
و لتعلم بأن قلبي يؤلمني كلما تذكرت كيف كبرتك سريعاً وادخلتك في معاناتي اليوميه مبكراً... 
وأتألم لأني جعلتك تتنازل عن بعض حقوقك الطبيعيه مبكراً لصالح اخيك الاصغر....
لقد كبرت سريعاً يا حبيبي....
فبعدما كنت بالامس تتعلق بأطراف ثيابي وتشدني لاحملك 
أجدني اليوم أرفع رأسي عالياً وانا أكلمك
كنت بالأمس تحتل حضني واصبحت اليوم تشاركني فنجان قهوتي
وانت تبتسم قائلاً...معلش انا الاكبر
وانا لا اعلم كيف مرت هذه السنوات  ...و كيف كبرت بهذه السرعه! 
ومتى تبدلت زجاجة الحليب في يدك الى فنجان قهوه....
 لكنك ايضاً لا تعلم انك بالرغم من كونك أكبر اخوتك وبالرغم من أنك اصبحت اطول فرد في هذه العائله....
مهما كبرت....ومهما طولت
انت ستبقى دوماَ أميري الصغير المدلل ....
حبيبي ايها الاكبر وايها الاطول وايها الاعقل ....
ايها الصامت غالباً والمضحي دائماً.... 
أنت الحب الاول ...وأنت الفرح الاول
أنت أول فخري بأمومتي ...
أنت أول من قلب كياني ولخبطه ....
أنت أول من جعل هذا العالم في  نظري مكاناً أجمل
كنت الاول في كل شيء...
كنت الاول...ولم تزل
كل عام وانت بخير ...
كل عام وانت الاول دائماً ....


نيسان 5\11\2011
بمناسبة دخول طفلي الاول عامه السابع عشر اليوم.....

              






                 ***********************

                  كل عام وانتم جميعاً بخير ....

هناك 40 تعليقًا:

  1. أجدني اليوم أرفع رأسي عالياً وانا أكلمك

    قشعرتيلي بدني ع هالصبح
    :)

    كل عاااااااام وإنت بخير إمحمد باشا,, وكل 17 سنه وإنت لإمك مرضي ومش مخليها تتذمر على وجودك


    بتعرفي,, من هلأ عندي تأنيب ضمير ع طفوله عموره
    الله يكون في العون

    تنسيش إتجيبله هديه محزره,, هاه,, مش تضحكي عليه

    ردحذف
  2. صباح الخير نيسان

    كل عام و محمد بألف خير وعقبال سنــ 100 ــة بالمحبة والخير والصحة والسعادة .

    لن ابالغ إن قلت ، ارتعش مني الفؤاد وانا أقرأ كلماتك التي تفيض حناناً ومحبة ..
    لذيذة انتِ بما كتبتِ هنا
    هنيئاً لهم بكِ .. وأدامك ووالدهم على رأسهم إن شاء الله

    كل عام وأنتِ وأسرتك الجميلة بالف ألف خيـــر

    ردحذف
  3. نيسانة
    صباح الحير
    وكل سنة ومحمد والعائلة بالف خير

    مبدعة ومتألقة ومنورة على الصبح
    رغم صباح مصر الذي اشتاق اليه منذ زمن
    الا انني لا اقدر الا ان اشاركك فرحك بعيد ميلاد محمد
    وكل عام وانتم جميعا بالف خير

    ردحذف
  4. ما شاء الله!! الله يخليلك كل أولادك!

    بصراحة أحلى مفاجأة طول مبارح وأنا أفكر كيف راح يكون الجزء الثالث لكنك فقت كل التوقعات!

    الله يخليكم لبعض وان شاء الله بتفرحي فيهم كلهم.

    وكل سنة وابنك محمد بخير وعافية يا رب

    ردحذف
  5. كل سنة وابنك ونور عينك بخير
    سلام معطر محمول بالورد والفل والياسمين لاحلى ام واطيب ابن محمد
    وكل عام وانتم دائما بخير وصحة وسعادة

    ردحذف
  6. بالبداية.. كل عام و"محمد" بألف خير .. وكل عام وانتو والعيلة كلها بألف خير ان شالله
    والله يخليكم لبعض

    جد هيك خليتني أحس بمعنى انه يكون عندك طفل .. وتحكي معه

    الله يخليكم لبعض وما يحرمكم منه .. وان شالله رح تضلي رافعة راسك فيه :)

    *ملاحظة : هو اصغر مني ب5 سنين :)

    ردحذف
  7. يا الله أنا خلاص هبكي بجد معتقدش في أجمل و أصدق من مشاعر الأم و لا يوجد حب أكبر من حب الأم لأبناءها...أنا كمان بفتخر بإبني الأول و بحس إني أنا التي تعتمد عليه و تحتاجه جداً...ذكرتيني أيضاً بأخي الأكبر فهو دائماً المضحي الطيب المعطاء بغير حدود لنا لكم أحبه و كم يوحشني لم أراه منذ أكثر من عام و نصف.
    تدوينه رائعه و صباح رائع بدأته بكلماتك المؤثره

    كل عام و هو بألف خير و سعاده و صحه و كل أحلامه تتحقق و ربنا يخليكم لبعض و يحفظكم
    كل سنة و هو حبيبك و إنت حياته

    و عيد سعيد عليكي و على كل حبايبك

    تحياتي و كل الود لكي

    شيرين سامي

    ردحذف
  8. كل عام وأنت بخير يا محمد (:
    وكان الله في عونك ..
    وعوننا جميعا من اللي بنشوفوا من أهالينا (;
    *
    سطورك البرتقالية جميلة جداً .. وجداً ..
    أغبطك يامحمد (:

    ردحذف
  9. خليتيني أدمّع :(
    كل عام وهو بألف خير يا رب ويخليلك ولادك ويكبروا قدامك ويخليكي إلهم

    ردحذف
  10. غاليتي نيسانتي
    كل عام ومحمد وانت وكل عائلتك وكل محبيك بالف خير
    ياه سوسو كم اعجبت بما خطته اناملك الساحرة
    خصوصا فيما يتعلق بموضوع تانيب الضمير
    لانني اعاني منه كثيرا حين اتذكر كيف كنت مع اطفالي
    في بداية مشواري مع الامومة

    الله يخليلك ياهم ولا يحرمكم من بعض وتضلي رافعة راسك موبس لتحكي معه.... وكمان ترفعي راسك عاليلا به

    كوني بخير دوما

    ردحذف
  11. كل عام وأنت بخير.. وكل عام وه بخير :)
    الله يخليلك إياهم.. ويطول بعمرك وبعمرهم وتشوفيهم أحسن الناس.

    ردحذف
  12. الله يحميه .. ويوفقه ..
    كل عام وهوه وأنتوا بألف خير ..

    انا مني وعليّ بقول أبدعتِ .. :)

    ما يحرمكوا من فنجان القهوه مع بعض
    ;)

    ردحذف
  13. ماراح انسى انه انا و ابنك الاكبر نتشارك في نفس يوم الميلاد :)

    كل عام و محمد بخير و صحة و عافيه و سعادة و يارب تتحقق كل امنياته و آماله في الدنيا و الاخرة و يكون لكم ذخر و سعادة :)

    ملاحظة: قرأت كل الاجزاء و كنت مستنيه تنتهي علشان اعلق و كنت رائعة . يابخت محمد فيك :) .. خلي يقرأها, صدقيني راح يكون فخور اكتر بنفسه و فيك :)

    ردحذف
  14. كل عام وهو بخير وتشوفيه ان شاء الله في الحياة اللي هو بدياه ناجح واصل وتتفشخري بيه يا اختي :)
    كل عام وانت بخير بمناسبة العيد السعيد وعساكم من عواده عزيزتي

    ردحذف
  15. السلام عليكم
    كل عام و أنت بخير
    و الله يفرحك بولادك و تشوفيهم عرسان

    ردحذف
  16. مؤثر جدا

    الله يحميه ويحفظه ويديمك ...
    وكل عام ومحمد بألف خير
    وهلا صار عيدك عيدين
    كلماتك جرفتنا من الاسلوب الهزلي في وصف حالة محمد الصغير بتفكيره البريء كانه هو الذي يسرد الحدث...إلى الاسلوب المؤثر ذو الكلمات العميقة التي تصف مدى روعة وجمال العلاقة التي تدمج تركيبة غريبة من المشاعر والعلاقات الانسانية الراقية فهنا وجدنا مشاعر حب وعطف وحنان وأمومة وصداقة ..
    أدام الله جمعكم
    وبيتكم عامراً بالحب
    يغمره الحنان

    تحيتي لك عزيزي محمد
    وكل عام وانت بخير

    ردحذف
  17. صباح الورد نيسان

    كل عام وأنت بخير

    عساك من عواده يارب

    مرور خاص للتهنئة بعيد الأضحى ولي عودة

    بإذن الله للتدوينة

    تحياتي وإحترامي

    ردحذف
  18. جميلة هي رسالتكِ لأميركِ الصغير المدلل , جعلتني أتخيل الشعور .
    حمى الله عائلتكِ من كل شر
    ماشاء الله شخصية ابنك جداً مسالمة وهادئة جعل الله أيامه مليئة بالمحبة والسلام

    كل عام وهو بخير وايضا كل عيد أشضحى وانتم بخير جميعاً

    ردحذف
  19. كل عام وانت بخير يا محمد
    ربنا يخليها ليك ويكبر قدام عينيكي
    وتفرحي باولاده ما بين ايديكي
    كل عام وانت بخير
    وعيد اضحى سعيد على الجميع

    ردحذف
  20. كل عام وانتى بخير
    وكل عام و محمد بألف خير ..
    وكل لحظة تتدفق مشاعرك هذه الدافئة مثل دفئ مطر الصيف فى الأمازون ..

    تحياتىلكِ

    ردحذف
  21. بجد جميلة جدا و عاجبني الحوار اوى فى كل الاجزاء ..متناسقة و شيقة لابعد الحدود

    ربنا يحفظهولك يا رب و كل سنة و هو طيب و بخير دايما و يسعد اسرتكم الجميلة دايما

    بس عندي فضول ..يا ترى هو اللى قالك على تفاصيل غيرته و غيظه دا ههههههه و لا انتى استنتجتيه لوحدك و ابتكرتي القصة العبقرية دى ..

    تحياتي ليكي و كل عام و انتى بخير

    ردحذف
  22. مشاعر رائعة ومؤثرة

    أسأل الله أن يحفظه لكِ

    وان يبارك لكِ فيه

    وان يجعله باراً بوالديه

    وان يجعله خيرا مما تريدين

    وان يحفظه من كل سوء

    ...

    نيسان

    كل عام وانتِ والأهل بألف خير وسعادة

    ردحذف
  23. ايه يا سوسو الابداع هاد :)

    3 اجزاء ؟؟ وين كاينه انا عنهم :$

    كل عام وانت و محمد و ابو محمد و خوان محمد بالف خير ياااا رب :)

    ربنا يخليلك اياهم كلهم و يكونو قرّة عين الك و تفرحي فيهم يا رب

    كل سنه وانت سالمه يا قمر و ان شاء الله كل ايامك فرح و اعياد

    ملاحظه ع الهامش... انا موقعي بالعيله " المتطفلة الاخرى " :)

    ردحذف
  24. كل عام ومحمد وإم محمد بألف خير يا رب
    طلعت أكبر منو ب3 أيام بس :)، يا الله انا وياه من نفس البرج (عقرب لا تقرب )
    " ومتى تبدلت زجاجة الحليب في يدك الى فنجان قهوه.... " بكرة بتعلمي على الدخان كمان ... يا حبيبي

    الله يرحم امي لما اكتشفت اني بدخن كانت تعطيني 70 قرش بالزبط حق بكيت " الكنت " والمصيبة كانت تقلي خود هاي سبعين قرش مش تشتري دخان فيهم ( علشان تخلي مسؤليتها ( ههههههههههههههه) شايفي كيف الستات بفسدو المجتمع
    كل سنة ومحمد وام محمد وابو محمد واخو محمد واخت محمد
    بالف خير

    نادر أحمد

    ردحذف
  25. مساء الخير لجميع الاصدقاء

    أم عمر , نور , يوسف , أسيل ,هبه فاروق , أحمد المحروق ,شيرين سامي , بوليت , رين ,أمل , كيكي , مستر كووز , وفاء , سوزان , محمد ,زينه زيدان , ريبال بيهس ,
    white freedom , eng-semsem , EMA
    قوس قزح , الجوكر , ويسبر و نادر

    كل عام وانتم بخير

    اشكركم من قلبي لكلماتكم ودعواتكم ومشاعركم الجميله والصادقه
    وللي عنده اولاد الله يبارك له فيهم ويحفظهم ويسعدهم يا رب ويعطيه كل ما يتمناه...
    وللي ما عنده ....يا رب تعطيه حتى ترضيه من زينة الحياة الدنيا ومن كل ما يتمنى .

    تعليقاتكم ليست مجرد تعليق مجامله وكلمات والسلام
    ...تعليقاتكم هنا مشاركه لي في سعادتي بلحظات غاليه على قلبي ....الله يسعدكم مثل ما اسعدتموني.

    دمتم لي بكل الخير ودامت محبتكم في قلبي .

    ردحذف
  26. Hey ..I can not read Arabic.was your birthday on 5th Nov??HAPPY BIRTHDAY .Best of luck for everything,

    Visit my blog and follow each other.

    ردحذف
  27. كل عامٍ وأنت وإبنك محمد وكل أولادك طيبين وبخير ..

    أدام الله عليكم السعادة والأعياد.

    ردحذف
  28. هلكتيني بالبوست!

    و حتعرفي لأنك لماحة ليش :)

    ---

    الله يخليلك صخرتك القوية و كل عام و هو بخير

    ردحذف
  29. • İzdiher

    hello dear,
    actually , it's my eldest son's birthday, he is 17 now ...thanks for passing by my blog.

    ردحذف
  30. محمد نبيل
    وانت بألف خير يا رب ...شكرا لمرورك.


    شيشاني:
    ايوه انا بلقطها وهي طايره:)
    بس ما عرفت بالضبط ...
    هو عشان انت الطفل؟ وللا عشان انت الاكبر؟ :))

    ردحذف
  31. :)
    :)
    :)
    كل عام وابنك بألف خير يا رب
    قرأت الثلاث أجزاء
    وأعجبوني كثير
    ربي يخليهم إلك يا رب
    وتفرحي فيه لمحمد
    بنجاحه وتشوفي ولاد ولاده زي ما بيحكوا

    ردحذف
  32. ماشاءالله ... عقبال 100 سنة، بس ما بصير كنتي تحكي عمره! عشان بتكبري حالك :)
    والله كلامك صح الأول دائماً عنده الاحساسات الخاصة و الأولى من نوعها ...

    ردحذف
  33. كل عام وأنتم بخير وكلمات رائعة :)

    ردحذف
  34. الله يا نيسان دمعت عيني وانا أقرا
    الله يحفظكم يارب وما يفرقكم ويرزقكم سعادهـ وتشوفين ولاد ولادهم يارب
    كل عام وهو بخير وكلكم بخير يارب

    ردحذف
  35. كلمات مثرة جداً :( ... ومؤلمة.. تجارب الأخ الأكبر متشابهة...الله يحفظه لك ويجعله قرة عينك

    ردحذف
  36. نسرين شرباتي
    شكرا لكِ عزيزتي وان شاء الله بتفرحي ببناتك وربنا يعينك ويكتب لك التوفيق في كل ما تطمحين اليه.

    ردحذف
  37. rare
    الاول مختلف في كل شي ...مش عارفه اقول نياله واللا الله يعينه؟ هههههههههه
    وموضوع العمر لا يعني لي شيء ....
    لا تهتمي...لا زالت الطفله تسرح وتمرح بداخلي مهما كبروني اولادي:)

    ردحذف
  38. رنا الشعباني
    وانت وابنك وعائلتك بألف خير يا رب.

    ردحذف
  39. سينورا
    تسلمي عزيزتي و ربنا يديم عليكِ الفرح والسعاده.

    ردحذف
  40. سمااا
    تسلمي يا رب و ربنا يحفظ لك احبتك بكل خير.

    ردحذف