الاثنين، ديسمبر 06، 2010

تساؤل؟ ....عن الحب ونقيضه


تساؤل عن الحب ونقيضه



هل من الممكن ان نحب شخصاَ يكرهنا؟
او العكس
هل من الممكن ان نكره شخصاً يحبنا؟

شخص في حياتي ,أحبه جداً و أحب شخصيته ..أفعاله وأقواله...وكل ما يتعلق به واحب أن أكون جزءاَ مهماً في حياته

و اتمنى أن يبادلني نفس المشاعر
هل من الممكن أن  يكرهني....حتى لو عرف بمقدار حبي له؟


بالمقابل
شخص في حياتي...يحبني جداً ويصر على وجوده بقربي دائماً...
يستشيرني في كل قراراته
ويطلب مني مرافقتي في مشاويره  بدون  لا مصلحه شخصيه ولا عامه 
وأنا لا أطيق تصرفاته ولاصوته ولا شخصيته
هل من الممكن أن أكرهه مقابل هذا الحب؟

هناك 22 تعليقًا:

  1. كل شي وارد بالحب
    لانه لما تحبي بتحبي بقلبك وبتلغي عقلك - الا ما رحم ربي-
    فا يمكن حبك لشخص هو ممكن يكون يكرهك نابع من قلبك وبس
    لكن لو فكرتي منيح انه ليه احبه طب مهو بكرهني؟؟ بتلاقي حالك حتكرهيه زي ما بكرهك

    فهمتي علي..حاس حالي فوتك بالحيط
    لووول
    وعلى الهامش: فش احلى منها حدا يحبك وانتي تكرهيه..استغليه ..خليه يسويلك الي بدك اياه..خخخخخ

    ردحذف
  2. نيسان

    للقلب حكايات,, بقدرش " اينشتاين" يحلها أو يحللها
    بتخليه يتعلق بشي ,, بكون مش وقته,, او مش إله
    بس عشان يلوع حاله,,

    وبرضو بينفر من الحب الزايد,, اللي بكون يطارد وراه
    حتى لو كان خالص ومش كزب ولفلفه ودوره



    وترديش ع نمروده,, هاي سوسه


    مساءك عسل يا بطه,,

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. كل شي في هالدنيا بيصير، و على رأي المثل: "الحب أعمى".

    و مش راح أعلق ع كلام نمرودة، مستني عليها ت يخلص جسر العبدلي و تبطل تلف حوالين عمان لما تروح ع الشغل

    ردحذف
  5. Wa a5eeran 7anyti 3alyna and posted something....but it's too complicated and it's early in the morning and my brain is frozen because it's -10 degrees here. But I will try to reflect on your question. I don't think that you can love some one who hates you, elqoloob shawahed, as they say. you might have a sweet feeling or may be love toward some one but as soon as you realize that he/she doesn't have the same feelings toward you, you'll back up, and will save a place for that person in your heart and retrive the momries and the lost love from time to time.
    Now I have to go drink something warm to make it up for the energy that I wasted thinking about an answer...lol
    Masa2ek fol

    ردحذف
  6. مساء الخيـــر نيسان
    نعم ,, ممكن ... ما افترضتيه ممكن أن يحدث , وهنا يا نيسان عوامل كثيرة تتدخل
    ومن وجهة نظري المتواضعة هناك حالات حب كثيرة تحدث وتكون صادقة وقوية لكنها أحادية الجانب والطرف الآخر يقابلها باحترام .. ولا أظن بكره كما ذكرتِ في الحالة الثانية ..
    وأرى في أحيان كثيرة أن موضوع "الكرامة" يكون ذو دور مهم جداً في تنظيم العلاقات أحادية الجانب وإدراك أن الاحترام أبقى وأطول عمراً من الحب .

    ودمتي بكل خيـــــــــــر

    ردحذف
  7. Hi Naisan,
    Well,I think yes..that could happen,why not?
    some people are attracted to the ones who ignore them the most...I had to learn that the hard way
    so yeah I think it is very possible

    ردحذف
  8. اعتقد ان ممكن ده يحصل فعلا لان النفس البشرية معقدة جدا و طبيعية كل شخص تختلف عن التانى

    ردحذف
  9. الحب يدفعنا الى الكثير من التنازلات فحتى لو كان هذا الحبيب لا نرضى عن افعالة فنظل نتنازل حتى نبقى على وجود هذا الحب
    مشكورة وتقبلى مرورى

    ردحذف
  10. نيسان
    مساء الخير

    الاحترام قبل الحب ومع الحب وبعد الحب
    الحب هو وقود القلب الدائم
    والقلب زيّ المفاعل النووي وقوده الاحترام

    لذلك ممكن ونص ان نُحب ونعشق غيّرنا
    شريطة ان يُقابل حبنا بالاحترام
    والعكس صحيح
    ممكن ان نعشق الغيّر دون ان نعرف
    ماهيّة مشاعره تجاهنا ...طالما يحترمنا

    وكم من القصص بدأت من طرف واحد بالحب
    ومن الطرف الآخر بالاحترام
    كانت نتيجتها ان يقابل الطرف الآخر
    حب الطرف الاول مع الزمن بعشق جنونيّ

    اما الكراهيّة فصدقيني ان قلت لكِ انني لا اعرف معناها عندما ترتبط بالبشر الا حين يتعلق الموضوع بالوطن ...فقط اكره اعداء الوطن
    ....لانهم اعداء الله والانسانيّة
    اما باقي البشر فعندما لا ارتاح لهم ...ابتعد عنهم
    مهما كانت الصفة التي يحملونها قبل اسمائهم
    عدا عدد اصابع اليد الواحدة...والاسباب معروفة

    دمتِ بخير
    وكل عام وانتِ بخير

    ردحذف
  11. Love can't be analaysed
    Love is what we feel and we do without asking why

    ردحذف
  12. نيسان :
    مساء الخير
    أنا من وجهة نظري الشخصية ومن شوية القصص اللي بسمعها , نعم ممكن تحبي شخص من طرف واحد وهو مو حاسس و ممكن حتى لما يعرف أنك بتحبي يقابل هاد الحب بالرفض أو زي ما قالت نمرودة يحاول يستغل هاد الحب.

    وممكن يكون في حدا بحبك وأنت ما بتطقي وبالعادة لما شب يحب بنت و هي تكون موطايقته بسير يحبها أكتر و أكتر ويتعلق فيها لأنو على الأغلب بقنع حالوا أنها هيك لأنها محترمة وبتتقلل مو لأنها موطايقته.

    هلأ إذا هاد الوضع حقيقي وأنا بدي أنصحك بحكيلك أتركي التنين لأنو الحب اللي من الطرفين كتيير أحلى وأمتع وأثمن.
    ويمكن من مبدأ القول " إذا أردت شيء بشدة فطلق سراحه فأن عاد إليك فهو ملكا لك وأن لم يعد فهو لم يكن لك من البداية"
    أو زي ما كتبت أحلام مستغانمي: " عجيبة هي الحياة بمنطقها المعاكس. أنت تركض خلف الأشياء لاهثاً، فتهرب
    الأشياء منك. وما تكاد تجلس وتقنع نفسك بأنها لا تستحق كل هذا الركض، حتى
    تأتيك هي لاهثة. وعندها لا تدري أيجب أن تدير لها ظهرك أم تفتح لها ذراعيك،
    وتتلقى هذه الهبة التي رمتها السماء إليك، والتي قد تكون فيها سعادتك، أو
    هلاكك"

    ردحذف
  13. "كل شيء مسموح بالحب والحرب"

    ردحذف
  14. مش وارد ابدا انك تحبي شخص بيكرهك ,,,,,,شو هالحكي يا جماعه مو معقول
    ممكن تكوني مو عارفه انو بيكرهك وبتحبيه مثلا بس بمجرد ما تعرفي انك تعرفي بكره الك خلص بيطير الحب زي المصاري من ايدينا على طول حبيبتي
    وبالمقابل ممكن تكوني ما بتحبي شخص بس ما بتكرهيه بس بمجرد ما يصرحلك بحبه بتبلشي تفكري فيه وتتقبليه بس ازا مو هو الحب الحقيقي بيتلاشى هذا الشعور وبيتحول الى موده وقبول عادي وحنية من القلب
    بس اكيد في العالم هادا في اتنين مخلوقين لبعض نص نص وممكن ما يجتمعوا بالدنيا ,,,بس ازا اجتمعوا وشافوا بعض اكيد رح يخلق بينهم ما يسمى بالحب من النظره الاولى
    آخ منك يا نيسان شو غويطه وبتفهمي وبتعرفي تيجيبي مواضيع بتوزجع القلب
    خلينا هيك عايشين وناسيين
    هذا رأيي أنا
    الحب هو حب متبادل ضروري

    ردحذف
  15. ما ظل -كالعادة- حكي عندي! :)

    وجعتولنا روسنا إنت و يوسف! حلي واجباتك بالأول أنا بقول :]]]]]

    ردحذف
  16. تعليقي بعد تعليق هيثم
    هاد انا متأخره كتييييييييييييييييير اذا !!!

    اعتقد انها ممكن تصير .....الموضوع فيه طرفين اذا ممكن تكرهي حد و يحبك.... فالسؤال الثاني ضمنيا بكون موجود... هو بحبك و انتي بتكرهيه

    ردحذف
  17. أصدقائي الرائعين
    نمروده
    أم عمر
    صالح
    dr.n
    نور
    رين
    تيرز
    هبه فاروق
    يوسف
    طارق
    هنا
    ابو زينه
    خلود
    شيشاني
    ويسبر

    نعم....للحب قواعد وقوانين غريبه ومجنونه ....لا شيء مستغرب في الحب
    انا عن نفسي ممكن اني احب شخص حتى لو علمت انه ما بيطيقني.....لاني احب بمقاييسي وليس بمقاييس الشخص الذي احبه....وفي نفس الوقت ممكن ان احب شخص كنت اعتقد اني كرهته في وقت ما....لاكتشافي اشياء جديده في ذلك الشخص
    شكراً لكم لتواجدكم معي هنا دائماً

    شيشاني....بيطلعلك والله...جاي تتأمر علي بعد ما ضمنت حالك انك حليت الواجب

    ويسبر....الحمدلله عالسلامه يا بطه....ما تأخرتي كتير
    لسه امبارح نزل التساؤل

    ردحذف
  18. نيسان عشان انتي بتعملي تنزيلات موسميه يعني الكل بيطلع من عندك راضي عشان هيك الكل بس تنزلي اعلان بيركض ركض
    بنحبك حتى لو بتكرهينا بنحبك

    ردحذف
  19. نيسانة المدونين

    تعمدت تأخير تعليقي للإستماع إلى آراء الأخرين في البداية وأعتقد أن الجميع تحدث في العديد من الجوانب في هذا الموضوع ... لكن وجهة نظري أن الإجابة تكمن في الادراج نفسه عندما قلتي في الحالة الأولى (( أحب شخصيته وأفعاله وأقواله )) بينما في الحالة الثانية قلتي نفس الجملة تقريبا ولكن استبدلتي كلمة (( أحب )) بكلمة (( أكره )) وهنا يكون مفتاح حل اللغز في الموضوع كله ... فالحب سينطلق من الاعجاب بخصائص شخصية الانسان المقابل لنا سواء داخليه أم خارجيه ومدى تطابقها مع ميولنا ولتقريب الصورة فأنا مثلا لا أحب الفتاة التي تضحك بصوت عال ولكنها قد تحبني ولكن تأثير الهالة الأولى عندي هو أني كرهتها ولذلك فمهما فعلت فلن أتقبلها لأنها من الاساس لم تتوافق مع ميولي الداخلية وبالطبع مثالي عن الضحك هو فقط كما قلت لتقريب الصورة ليس أكثر وعلى ذلك يمكن قياس العديد من الحالات .

    كل الود

    ردحذف
  20. خلود
    انا بحبكم كلكم...ولولا حبي لما تواجدت معكم وحرصت على متابعنتكم اولا باول

    أشرف
    بالضبط...وكما ذكرت في تعليقي الاول انا احب بمواصفاتي انا...يعني بمجرد ان أجد ان المواصفات التي احبها موجوده في شخص ما...أحبه بغض النظر عن مشاعره هو...

    ردحذف
  21. Anything can happen in this life. Nothing impossible :)
    It's too complicated though

    ردحذف
  22. أنا أعترظ

    لويش حاطه إسمي بين إسم نقروده وعمو صال صال
    هاد تميز عنصري


    صباح الخير يا حلوه..

    ردحذف